مجتمع

صرصار: تخصيص يوم لتصويت الأمنيين والعسكريين قبل موعد الانتخابات البلدية بحوالي أسبوع

chafik_sarsar_1616أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار أنه سيتمّ خلال الإنتخابات البلدية تخصيص يوم واحد للتصويت بالنسبة إلى الأمنيين والعسكريين يكون قبل موعد الانتخابات بحوالي أسبوع، مستبعدا تزامن الانتخابات البلدية والجهوية في ظلّ غياب إطار قانوني للانتخابات الجهوية إلى حدّ الآن.

كما أشار صرصار إلى إجراء الانتخابات البلدية في شهر نوفمبر 2017، قائلا إنّ هذا الموعد سيكون مثاليا لعدّة عوامل أهمّها أنّ شهر ديسمبر سيخصّص لدراسة الميزانية من ناحية إضافة إلى إمكانية تأثير العوامل المناخية على إقبال المُقترعين.

وبيّن رئيس هيئة الانتخابات في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين أن الشروط الموضوعية متوفرة اليوم لانجاز الانتخابات في الأجل المنصوص عليه (ثمانية أشهر بعد نشر القانون الانتخابي)، معتبرا أنّ التونسي اليوم يطلب إجراء الانتخابات ويحتاجها، كما أن القانون الانتخابي الذي تمت المصادقة عليه سينشر في الرائد الرسمي خلال هذا الأسبوع، إضافة إلى أن البلديات جاهزة وتم تقسيمها ترابيا.

وأضاف صرصار أن الهيئة جهّزت مشروع مسودّة رزنامة انتخابية سيتم عرضه على مجلس نواب الشعب للمصادقة عليها، موضّحا أنّ الهيئة ستجلس اثر ذلك مع كل الأطراف لمزيد التباحث حول الرزنامة والموافقة عليها.

تعليقات

الى الاعلى