عالمية

الجزائر: القبض على شبكة لترويج المخدّرات عبر القارات من بين أعضائها تونسيّة و سويسريّة

القضاء

أجّلت محكمة الجنايات أمس الإثنين 13 فيفري 2017، النّظر في ملف يتعلق بنشاط إجرامي لشبكة دوليّة عابرة للقارات تضمّ 9 متهمين من أصل 14 سيتمّ محاكمتهم خلال الدّورة المقبلة، من بينهم سيدتان إحداهما تونسيّة وأخرى سويسرية.

و احترفت الشّبكة تصدير واستيراد ونقل السّموم المغربية، عبر خط مغنية الجزائر ثم شحنها نحو فرنسا و إسبانيا وذلك حسب الشّروق الجزائرية.

و كانت مصالح الجمارك قد تمكّنت على مستوى ميناء الجزائر من توقيف سيارتين على متنها فتاة تونسيّة وصديقتها، كانتا متجهتين نحو مدينة “أليكونت” الإسبانية.

و عثر بداخل السّيارتين على ما يقارب 250 كلغ من المخدّرات، ليتمّ وضعهما تحت تصرف عناصر الشّرطة القضائية، ومتابعتهما بجناية محاولة تصدير المخدّرات بطريقة غير شرعية، و تصدير بضائع محظورة و المتاجرة في المخدّرات من قبل جماعة إجرامية عابرة للحدود الوطنيّة و المشاركة فيها، حيث اعترفت المتهمتان خلال التحقيق بعلمهما بوجود المخدّرات.

كما كشفت إحداهما عن علاقتها بأشخاص في فرنسا، اقترحوا عليها العمل في مجال المخدّرات مقابل 5000 أورو، وكذا تسجيل سيارة بإسمها وهي السّيارة التي استخدمت في عمليات التهريب، و أضافت المتهمة أثناء سماع أقوالها أنّهم طلبوا منها اصطحاب صديقتها المتهمة الثانية مقابل 1500 أورو.

تعليقات

الى الاعلى