سياسة

الدولة تسترجع 10,5 هك من أراضيها في مجاز الباب و شمال النصر

amlekاسترجعت الدولة صباح اليوم عقارا دوليا فلاحيا مستولى عليه يمسح 9هك، متمثل في جزء من الضيعة الدولية الفلاحية “العويلية1” و الكائن بمعتمدية مجاز الباب من ولاية باجة .

وقد جرت عملية الاسترجاع بحضور كافة أجهزة الدّولة ممثلة في السلط الجهوية والمحلية والأمنية وممثلي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بباجة.

وقد تمّ تسليم العقار المسترجع إلى مصالح ديوان الأراضي الدّولية ( وحدة التصرّف في الأراضي المسترجعة باجة 1 ) لإعادة توظيفه لاحقا.

كما استرجعت الدولة مؤخرا عقارا دوليا يمسح 1,5 هك يتمثل في أرض بيضاء تقع داخل مثال التهيئة العمرانية لمدينة أريانة ضمن منطقة شمال النصر التي تعرف سابقا برؤوس الحرايق.

وتأتيعملية الاسترجاع بعد صدور حكم قضائي يقضي بالخروج من العقار لانتهاء المدة.

 و جرت عملية تسليم هذا العقار بحضور الحرس الوطني و ممثل عن الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بأريانة بشكل طبيعي و سوف يتم توظيف هذا العقار المسترجع لاحقا حسب حاجيات الدولة.

و تتنزل عملية استرجاع الدولة لعقاراتها في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدولة على التصدي لكل الإعتداءات و التجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية، و التأكيد أيضا على علوية القانون و تكريس هيبة الدولة وهي من أولويات حكومة الوحدة الوطنية.

تعليقات

الى الاعلى