رياضة

لمحة عن الرئيس الجديد للإتحاد الإفريقي لكرة القدم

téléchargement (1)

بعد فوزه برئاسة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” و تحطيم الأسطورة القديمة بالكرة الإفريقية في ما يلي لمحة عن السيرة الذاتية لأحمد أحمد رئيس جمهورية الكاف الجديد و الذى استحوذ على 34 صوتا مقابل 20 لعيسى حياتو الذي ترأس الكاف لمدة تزيد على 20 عامًا.

أحمد أحمد يبلغ من العمر 57 سنة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم للدورة الثانية على التوالى, ينحدر من دولة مدغشقر المتواجدة جنوبي شرق قارة إفريقيا ، لعب أحمد كرة القدم سابقا كما عمل لفترة كمدرب قبل أن يعتزل و يتولى إثرها عدة وزارات في بلاده أبرزها وزارة الصيد و الرياضة كما عمل في خطة عضو في اللجنة التنفيذية للكاف و يرأس حاليا اتحاد مدغشقر لكرة القدم بالإضافة إلى منصبه كنائب رئيس مجلس النواب في بلاده .

تولى أحمد أحمد رئاسة اتحاد مدغشقر عام 2003 و تولى منصب وزير الرياضة فى بلاده و يتميز بشخصيته القوية وهو رجل معروف بطبعه الكتوم لا يحب الحديث كثيراً لكنه يثق فى قوة شخصيته حيث قال فور ترشحه لانتخابات الاتحاد الإفريقى “كاف”، “أنا الوحيد الذى يجرؤ على تحدي حياتو”.

لقبته بعض وسائل الإعلام الإفريقية بـ”الزعيم” نظرا للتأييد الذى لاقاه من عدة دول فى انتخاباته ضد المخضرم “حياتو” حيث حظى بتأييد فيليب تشيانجوا أهم الشخصيات الرياضية بزيمبابوى و رئيس اتحاد الكرة هناك و رئيس اتحاد كوسافا الذى يضم 14 دولة.

لقى دعم إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم و كان شعاره فى الحملة الانتخابية الشفافية و التغيير و وضع حد للممارسات القديمة حيث جاء فى برنامجه الانتخابي أنه سيعيد النظر فى طرق منح الدول تنظيم نهائيات أمم إفريقيا خاصة و أن الفساد انتشر فى الفترة الأخيرة.

و حصل أحمد على تأييد مجلس كوسافا (مجلس اتحادات كرة القدم الجنوبية الإفريقية) والذي يتكون من 14 اتحادا كما حظى بدعم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جياني إنفانتينو وأمينه العام السينغالية فاطمة سامورا .

 

تعليقات

الى الاعلى