عالمية

الجيش السّوري يعلن اسقاط طائرة اسرائيليّة اخترقت مجاله الجوي

غارة جوية للكيان الصهيوني

أفاد الجيش السّوري الجمعة 17 مارس بإسقاط طائرة إسرائيلية و إصابة أخرى داخل إسرائيل، بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوّي في منطقة البريج. و قال الجيش السّوري في بيانه، “4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللّبنانية و استهدفت أحد المواقع العسكريّة على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي و تصدت لها وسائط دفاعنا الجوّي و أسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلّة و أصابت أخرى و أجبرت الباقي على الفرار”.

و قال الجيش السّوري في بيانه، “4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوّي في منطقة البريج عبر الأراضي اللّبنانية و استهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشّرقي و تصدت لها وسائط دفاعنا الجوّي و أسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلّة و أصابت أخرى و أجبرت الباقي على الفرار”.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عقب التّصريح السّوري، أنّ الطّائرات الإسرائيلية لم تصب بأي صاروخ من المضادات السّورية.

و كان الجيش الإسرائيلي في بيان سابق من اليوم أكّد أنّه أسقط صاروخا من عدّة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت فجر الجمعة ضدّ مقاتلاته عندما اخترقت المجال الجوي السّوري، “استهدفت القوّة الجوية الإسرائيلية اللّيلة الماضية عددا من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطّائرات من سوريا عقب المهمة و اعترضت أنظمة الدّفاع الجوّي التّابعة لقوات الدّفاع الإسرائيلي أحدها”. من جهته أكّد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي في تغريدة له على حسابه في تويتر، وقوع الغارات و تصدي المضادات السّورية لها. و أضاف الجيش أنّ صوت الانفجارات الذي سمع في الأغوار و موديعين و القدس ناتج عن محاولة منظومة صواريخ سهم اعتراض الصّواريخ السّورية المضادة للطّائرات، ولم ترد تقارير عن ضحايا أو أضرار.

و قال سكان في القدس و محيطها إنّهم سمعوا دوي انفجاريين يشبهان اعتراض منظومة القبة الحديدية لقذائق صاروخية.

و نقلت وكالة “معا” الفلسطينية بيانا صدر عن الجيش الإسرائيلي، جاء فيه أنّ الطّائرات الإسرائيلية قصفت في الثانية فجرا قافلة سلاح استراتيجي شمال سوريا يزعم أنّها كانت متجهة إلى حزب الله، و أنّه لأول مرّة منذ 6 سنوات تطلق المضادات الأرضية السّورية النّار باتجاه الطّائرات الاسرائيلية و أنّه جرى إسقاط أحد هذه الصّواريخ، و هو ما شكل خطرا.

من جهتها قالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أنّ الغارة استهدفت شحنة أسلحة استراتيجية كانت معدة لحزب الله.

تعليقات

الى الاعلى