عالمية

المجلس الأعلى للدّولة اللّيبيّة يطالب بتحقيق دولي في جرائم قوات حفتر‎

مجلس ليبيا

أعلن مجلس الدّولة الأعلى المنبثق عن الاتفاق السّياسي اللّيبي عزمه مخاطبة الأطراف المحليّة و الدّولية لفتح تحقيق بشأن جرائم ارتكبت في مدينة بنغازي من قوّات عملية الكرامة بقيادة اللّواء المتقاعد خليفة حفتر، و حملات الاعتقالات و الانتهاكات التّي طالت سكان مناطق الهلال النّفطي.

وأوضح المجلس في بيان مساء أمس الأحد أنّه يدين الجرائم التي ارتكبت في بنغازي خلال الـ24 ساعة الماضية من حرق للجثث و تمثيل بها وقتل النّساء و الأطفال من قبل مسلحين، وهو بصدد مخاطبة المجلس الرّئاسي و الأمين العام للأمم المتّحدة و جامعة الدّول العربية و بعثة الأمم المتّحدة و محكمة الجنايات الدّولية و المنظمات المحلّية و الإقليمية لفتح تحقيق في هذه الجرائم.

كما طالب مجلس الدّولة من المجلس الرّئاسي بتفعيل مؤسّسات الجيش و الشّرطة و تعيين قياداتها معتبرا بأنّ الأحداث التّي شهدها الهلال النفطي تؤكّد ضرورة إخراجه من دائرة الصّراع السّياسي و بعودتها تحت سلطة المجلس الرئاسي.

ويذكر أنّ الهلال النّفطي قد شهد معارك عنيفة الأسبوع الماضي بين قوّات سرايا الدّفاع عن بنغازي المصنفة إرهابية من قبل البرلمان اللّيبي و قوات الجيش اللّيبي انتهت باستعادة الأخيرة لحقول و موانئ خسرتها لصالح السّرايا في هجوم مفاجئ قبل أسبوعين.

تعليقات

الى الاعلى