مجتمع

مبروك كرشيد يُعلن عن جملة من القرارات لفائدة ولاية نابل

كرشيد

أعلن السّيد مبروك كرشيد كاتب الدّولة لأملاك الدّولة و الشؤون العقارية، خلال الزيارة التي أدّاها اليوم إلى ولاية نابل عن جملة من القرارات الهامة.

و خلال اللّقاء الذي جمعه بمقر الولاية، و حضره السّيد والي نابل وبعض أعضاء نواب الشّعب و الإطارات الجهوية و المحليّة للولاية و ممثلين عن المنظّمات المهنية و عن المجتمع المدني، أعلن كرشيد عن نيّة الحكومة في تمليك المجالس البلدية بالدينار الرمزي للأراضي المقامة عليها تجمعات سكنية. وقال إن ولاية نابل ستكون مستفيدة من هذا القرار نظرا لعدد التجمعات السّكنية المقامة على أراضي الدّولة بها.

و أشار كرشيد خلال هذا اللّقاء الى أنّ حكومة الوحدة الوطنية تعمل من أجل إيجاد منهجية عملية في التعاطي مع ملك الدّولة و قال إنّ تونس ستصبح نموذجا في هذا المجال. و ذكر بأنّ الدّولة لم تكن واضحة الرؤية في هذا المجال في السابق. و أوضح أنّ النّية تتجه إلى إحداث خريطة للأراضي الفلاحية الدّولية، مشيرا الى أنّ استغلال الأراضي الفلاحية الدّولية سيكون عبر الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، و عبر إحداث تعاضديات وشركات أحياء مع تكثيف الرّقابة عليها، بالإضافة الى توظيف بعض الأراضي لحماية البلاد.و شدّد كرشيد في هذا المجال، أنّ الحل في هذه الإشكالية لا يمكن إلا أن يكون تشريعيا.

و بخصوص المركب الثقافي “نيابوليس “أعلن كرشيد أنّه تمّ اتخاذ قرار يقضي بإبرام عقد توضيحي لفائدة البلدية في المساحة المستغلة لبناء قصر البلدية، و في المقابل تعيد البلدية المساحة المقام عليها المركب الثقافي لفائدة الدّولة قصد تخصيصه لفائدة وزارة الثقافة لإعادته للحياة و إنقاذه من الإهمال.

أمذا بشأن حمام بنت الجديدي، فأعلن كرشيد أنّه سيتمّ استصدار حكم نهائي برفع الائتمان على العقار، مضيفا أنّه سيتمّّّّ التحويز القانوني للمجلس الجهوي بعد صدور حكم بات في هذه القضية، و الإسراع بتنفيذه.

تعليقات

الى الاعلى