ثقافة

الكاف: انطلاق الدّورة 16 لتظاهرة 24 ساعة مسرح

24 ساعة مسرح

تحتضن مدينة الكاف من 22 الى 27 مارس الجاري الدّورة الخامسة عشرة من التّظاهرة المسرحيّة “24 ساعة مسرح بدون انقطاع” التي ينظمها مركز الفنون الدرامية و الركحية بالجهة.

و تشمل برمجة هذه التّظاهرة التي أعلن عنها ظهر اليوم الإربعاء 16 مارس خلال ندوة صحفية بأحد نزل العاصمة، ندوات فكرية حول المسرح و الثقافة و عروضا مسرحيّة من تونس و الجزائر و المغرب و مصر و السودان و فلسطين و فرنسا و إيطاليا.

و يفتتح المهرجان يوم 26 مارس بتنشيط شوارع مدينة الكاف بداية من السّاعة العاشرة صباحا ثم تكريم ثلة من نساء و رجال الفن و المسرح لتنطلق العروض المسرحية في منتصف النّهار لتتواصل الى حدود عشية يوم 27 مارس بعدد من الفضاءات الثّقافية بالجهة و مرافق صحية و سجنية.

أمّا النّدوات الفكرية المبرمجة و التي ستعقد يومي 22 و 25 مارس فستتناول مواضيع “المسرح و الفنون” و “المسرح و المدرسة” و “مسرح ما بعد الدّراما…” و “فكر عفيف لخضر” و “تجارب مسرحية جديدة” و قراءات و تحليلات حول الجمالية في المسرح.

و قال مدير مركز الفنون الرّكحية و الدراميّة بالكاف سامي النّصري أنّ هيئة المركز و بدعم من المندوبية الجهوية للثّقافة تجتهد لجعل التجربة المسرحية”24 ساعة مسرح بدون انقطاع” “تجربة للتنمية و الإنفتاح” على مختلف الجهات التّونسية و بلدان العالم مشيرا الى أنّ مئات الشّبان بصدد التّكوين في مجال المسرح و هناك رهان على مزيد تطوير التّظاهرة.

تعليقات

الى الاعلى