مجتمع

بداية من الغد: بريطانيا تفرض إجراءات جديدة على الرحلات القادمة من 6 دول بينها تونس

British-Airways-Complaintsذكرت السفارة البريطانية بتونس أن سلامة المسافرين تُعد من أهم أولوياتها وهو ما يدفع إلى مراجعة إجراءات سلامة الطيران واتخاذ الإجراءات التي تعتقد أنها ضرورية وفعالة ومناسبة.

وأضافت في بلاغ على صفحتها اليوم الخميس، أنّه تمّ اعتماد إجراءات سلامة إضافية بالنسبة للرحلات المباشرة القادمة من تونس وتركيا ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن، وتقوم حاليا بإعلام شركات الطيران التي المعنية بتطبيق إجراءات السلامة الجديدة.

وذكرت بأنّ الإجراءات تنص على أن المسافرين القادمين من الدول المذكورة سابقا، على متن رحلات مباشرة، عليهم أن يتأكدوا أن حقائبهم اليدوية لا تحتوي على حواسيب محمولة أو حواسيب لوحية “تابلت” أو هواتف ذكية يتجاوز حجمها 16 سم طول و9.3 سم عرض و سم  1.5ارتفاع، وعليهم وضع كل الآلات التي يتجاوز حجمها الأحجام المسموح بها في الأمتعة المسجلة.

ويبدأ تعميم العمل بإجراءات السلامة الجديدة بداية من يوم 25 مارس الجاري على أقصى تقدير مع العلم وأن بعض شركات الطيران شرعت في تطبيق الإجراءات.وأعربت عن تفهمها لما قد تسببه هذه الإجراءات من إحباط لبعض المسافرين، لكن تبقى الأولوية القصوى هي الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين البريطانيين.

تعليقات

الى الاعلى