صحة

القصرين: قافلة صحّية توفّر عيادات صحيّة ميدانيّة لأكثر من 200 شخص

طبيب

حلّت صباح اليوم الجمعة، 24 مارس 2017، بالمدرسة الابتدائية و الدّائرة الصّحية بمنطقة ”أولاد بوغدير” من معتمدية العيون في ولاية القصرين، قافلة صحية أمّنت عيادات طبية مجانية لأكثر من 200 منتفع من بينهم نساء و رجال و أطفال في اختصاصات مختلفة منها القلب و الشّرايين و الكشف بالصّدى و صحة الأم و الطّفل و السّكري و ضغط الدّم، أشرف عليها 5 أطباء مختصين و أكثر من 10 إطارات شبه طبيّة.

وتأتي هذه المبادرة ”في إطار برنامج الدّيوان الوطني للأسرة و العمران البشري في مجال تقريب الخدمات الصّحية من متساكني المناطق الرّيفية النّائية ذات الأولوية بكافة ولايات الجمهورية و تمكينهم من حقهم في العلاج”، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للأسرة و العمران البشري بالقصرين عبد الحميد سعيداوي.

وبين سعيداوي أنّ هذه القافلة ”نظمتها المندوبية الجهوية للأسرة و العمران البشري بالقصرين بالتّعاون مع مندوبيتي سيدي بوزيد و سليانة و بمشاركة عدد من الجمعيات المدنية النّاشطة بالجهة من بينهم جمعية شباب في خدمة المرأة و مجموعة شباب القصرين خطوة بخطوة”.

وتخلّلت القافلة فقرات تنشيطية و ترفيهية موجّهة للأطفال، مع عرض لفيلم تحسيسي توعوي للوقاية من العنف الأسري، إضافة إلى ورشات حية في الرّسوم على الجدران (القرافيتي)، حولت جدران المدرسة إلى لوحة فنية رائعة.

وطالب عدد من متساكنين منطقة ”أولاد بوغدير”، على هامش هذه المبادرة ”بجعل مثل هذه القوافل شهرية لا موسمية، و مزيد العناية بالدّائرة الصّحية بالمنطقة، و تزويدها بالأدوية  و التجهيزات و الإطارات الطّبية و شبه الطّبية الضرورية”.

تعليقات

الى الاعلى