عالمية

ترامب يريد شراء أكبر جزيرة في العالم

ذكرت تقارير صحفية أنّ الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى “اهتمامه” بشراء جزيرة ”غرينلاند” الدّنماركية، التّي تعدّ أكبر جزيرة في العالم، لكن كوبنهاغن لم تفكر بالأمر بعد.

و وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فقد أبدى الرّئيس الأميركي “اهتماما” بشراء الجزيرة الجليدية الشّاسعة، و طلب من مساعديه استكشاف هذا الاحتمال.

و أشارت الصّحيفة إلى أنّه سعى أيضا إلى الحصول على رأي مستشار البيت الأبيض، رغم أنّ الصّحيفة لاحظت أنّ تحقيقاته جاءت “بدرجات متفاوتة من الجدية”. كما أفادت أنباء بأنّ ترامب وضع نصب عينيه الحصول على الجزيرة الضّخمة من حيث المساحة من مملكة الدّنمارك، حسب ما جاء في تغريدة ليلة الخميس الماضي.

و من المنتظر أن يقوم ترامب بزيارة الدّنمارك في سبتمبر المقبل في أول زيارة رسميّة له لهذه المملكة الأوروبية، على الرّغم من أنّه لا يعتقد أنّ “شراء غرينلاند” على جدول أعماله.

و حاول مراقبون عبثا إجراء تقييم عقاري لأرض تقدر مساحتها بحوالي مساحة 1305178 كيلومتر مربع على موقع “زيلو” للتقييم العقاري، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

و رغم الهزل و السّخرية التّي أثارتهما الفكرة، فهي ليست فكرة من عالم الخيال بالكامل، ففي العام 1946، حاول الرّئيس الأميركي هاري ترومان شراء غرينلاند من الدّنمارك مقابل 100 مليون دولار ولكن تمّ رفض طلبه.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى